القائمة الرئيسية

الصفحات

السجن 5 سنوات لأحد مؤسسي الشبكة الليبرالية السعودية

أصدرت محكمة سعودية اليوم السبت حكما بالسجن لمدة خمس سنوات، إضافة إلى غرامة تقدر بنحو 3 ملايين ريـال على أحد مؤسسي الحركة الليبرالية بالمملكة رائف بدوي بتهمة "التطاول على الذات الإلهية".
وقال شقيق بدوي، عبدالإله بن محمد بن بدوي في بيان له نشر مواقع الإنترنت السعودية اليوم السبت إنه تم إصدار حكم قضائي بحق شقيقه رائف بدوي بالسجن خمس سنوات وغرامة ثلاثة ملايين ريـال. ويأتي هذا الحكم القضائي على خلفية تأسيسه لموقع إلكتروني ارتكب من خلاله "مخالفات شرعية وتطاول على الذات الإلهية"، وتهجم على التعاليم والرموز الدينية. جدير بالذكر أن رائف ألقي القبض عليه قبل ما يزيد على شهر ونصف الشهر بجدة غرب السعودية وأودع السجن العام ببريمان.


من جهته، طالب أنور الرشيد الأمين العام للمنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني "بسرعة إطلاق سراحه دون قيد أو شرط، مشيرا إلى أننا سنتابع هذا الأمر في كل دول الخليج".


ومنذ تسعينيات القرن الماضي، يدور صراع في المملكة التي تتبع نهجا محافظا سياسيا واجتماعيا بين المتشددين دينيا والليبرالليين، كما تسود الخلافات داخل التيار الديني العام بين "الصحوة" والحركة السلفية التقليدية المنقسمة بدورها إلى فئات عدة.


وبدوي من المؤسسين للحركة الليبرالية مع سعاد الشمري وآخرين. وكان الناشطون في هذا المجال حددوا السابع من مايو الماضي "يوما للييرالية" مؤكدين أن هذه الخطوة ستؤدي إلى احتدام الصراع بينهم وبين التيار الديني "المتحكم في حيثيات المجتمع ومفاصله" على حد قولهم.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. Full name Rolando Ahpuan Tumbiga from Philippines and presently here in Qatar 🇶🇦+97430061720

    ردحذف
  2. Kayou hocine من الجزائر راقم هو 0655257844.

    ردحذف

إرسال تعليق

اترك تعليقك وان كنت زائر ( غير مشترك معنا ) اختر غير معرف ( مجهول ) او بحساب الفيس بوك او ياهو فى الاعلى واترك تعليقك على الاخبار .