القضاء التونسى يقضى بحجب المواقع الاباحية

تونس : - حكمت محكمة استئناف تونس بإلزام الوكالة التونسية للانترنت بإغلاق جميع المواقع الإباحية، كما أفاد احد المحامين التونسيين المطالبين بحجب هذه المواقع.

http://www.cham-post.com/data/thum/1241499047.jpg

وأوضح المحامي منعم التركي لفرانس برس أن "محكمة الاستئناف أكدت حكم المحكمة الابتدائية الذي يلزم الوكالة بحجب كل المواقع ذات الطابع الاباحي"، وأضاف "لقد أعطتنا محكمة الاستئناف الحق رغم أن محامية الوكالة قدمت أدلة على أن هذه الأخيرة لا تملك الوسائل المادية والفنية لتطبيق هذا الحكم".

وكان ثلاثة محامين تونسيين تقدموا بدعوى لغلق هذه المواقع الأسبوع الماضي اثر موجة من الانتقادات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلى صفحات الصحف في تونس، وعزا المحامون الثلاثة مطلبهم "للآثار السلبية لهذه المواقع على المستوى النفسي والفيزيولوجي والاجتماعي والتربوي على الأفراد وتعارضها مع قيم المجتمع العربي الإسلامي".

وأصبحت المواقع الإباحية في تونس متاحة منذ رفعت القيود عن الانترنت في يناير الفائت، وقال تركي "لقد طلبنا فقط حماية أطفالنا ...وعلى الراغبين في اكتشاف عالم الجنس ان يقوموا به بطريقة سليمة وانطلاقا من عمر معين"، وأعلنت الوكالة التونسية للانترنت أنها ستلجأ لاحقا إلى محكمة التعقيب.

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وان كنت زائر ( غير مشترك معنا ) اختر غير معرف ( مجهول ) او بحساب الفيس بوك او ياهو فى الاعلى واترك تعليقك على الاخبار .